الزعيم للدعاية والاعلانات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,يسعدنا ويشرفنا زيارتك ونتمنى انظمامك معنا الزعيم للدعاية و الاعلانات
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة الزعيم

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Alz3em
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 3

نقاط المشاركات : 20022

الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الماعز
الدولة : فلسطين

المزاج : تمام الحمد لله

 الاوسمة :

 علم بلادى :

دعاء :


بطاقة الشخصية
اسم العضو: 25

defau الكتل والقوائم البرلمانية في التشريعي تدعو نواب الضفة لاجتماع عاجل غدا .. وتدعو الحكومة والنقابات للتمسك بوسائل الحوار

في 07.04.08 6:14

وجهت عدد من الكتل البرلمانية اليوم دعوة عاجلة الى كافة نواب الضفة الغربية لاجتماع تشاوري يوم غد الاثنين الساعة الواحدة ظهراً في مقر المجلس التشريعي برام الله من اجل متابعة تفاقم الازمة بين الحكومة والنقابات.

واصدرت الكتل والقوائم البرلمانية وهي كتلة فتح و قائمة البديل وقائمةابو علي مصطفى و قائمة فلسطين المستقلة ، بيانا دعت فيه الحكومة والنقابات الى التمسك بوسائل الحوار المعتادة لحل الخلاف القائم بينهما .

كما اعربيت الكتل البرلمانية عن رفضها للمس بحق وشرعية التنظيم النقابي لنقابات العاملين والموظفين والمعلمين او حقهم بالمطالبة بحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون الاساسي .

كما واعربت الكتل عن رفضها لاستغلال الازمة القائمة لاصدار قوانين جديدة تفاقم الازمة داعية الرئيس محمود عباس للتدخل العاجل بثقله السياسي والمعنوي.

وفيما يلي النص الكامل لبيان الكتل والقوائم :

1- تدعو الكتل الى التمسك بالسعي من اجل حل الخلاف القائم بنفس الآليات ووسائل الحوار المعتادة والتي تمت ممارستها خلال كل الفترات الماضية بعيدا عن التهديدات والتصعيد بما في ذلك عدم ا لحاجة في خضم الأزمة لإصدار قوانين جديدة بهذا الشأن وهو ما سبق ودعت الكتل البرلمانية الرئيس أبو مازن لتجنبه كما تدعو الكتل والقوائم الرئيس للتدخل العاجل بثقله السياسي والمعنوي من اجل حل الخلاف القائم بما يضمن الحقوق المشروعة للعاملين والمصلحة العامة للوطن والمواطن .

2- ترفض الكتل والقوائم أية محاولة للمس بحق وشرعية التنظيم النقابي لنقابات العاملين والموظفين والمعلمين أو بحقهم في المطالبة بحقوقهم المشروعة كما كفلها لهم القانون الأساسي .

3- تؤكد الكتل والقوائم انه لا يجوز استغلال الأزمة القائمة لإصدار قوانين جديدة تفاقم الأزمة ولا تقود إلى حلها مع تأكيدنا على ضرورة صياغة قانون ينظم حق الاحتجاج والإضراب لموظفي الخدمة المدنية شريطة إن يتم بالتشاور مع الكتل البرلمانية والحكومة ونقابات الوظيفة العمومية وذلك كأحد القضايا العاجلة بعد انتهاء الأزمة القائمة .

4- تدعو الكتل البرلمانية كافة نواب الضفة الغربية إلى اجتماع تشاوري وذلك يوم غد الاثنين الساعة الواحدة ظهراً في مقر المجلس التشريعي برام الله من اجل متابعة هذا الموضوع .

كتلة فتح/ قائمةالبديل /قائمةابو علي مصطفى/ قائمة فلسطين المستقلة /

6-نيسان 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى