الزعيم للدعاية والاعلانات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,يسعدنا ويشرفنا زيارتك ونتمنى انظمامك معنا الزعيم للدعاية و الاعلانات
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة الزعيم

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Alz3em
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 3

نقاط المشاركات : 20017

الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الماعز
الدولة : فلسطين

المزاج : تمام الحمد لله

 الاوسمة :

 علم بلادى :

دعاء :


بطاقة الشخصية
اسم العضو: 25

defau معارضة إسرائيلية لإشراف مصري على غزة

في 09.04.08 6:11

نشرت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' العبرية أمس، مقالا كتبه جلعاد شارون، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق شارون الذي لايزال في حالة غيبوبة، عارض فيه فكرة ادخال قوات مصرية أو من دول عربية أخرى الى قطاع غزة، للحفاظ على الهدوء هناك. وقال: ''يبدو للوهلة الأولى اقتراحا مشوقا'' لكن ''الخطر الذي ينطوي على هذه الخطوة، أكثر من المنفعة المحتملة، اذاً ما الذي سيحصل عندما يواصل (الفلسطينيون) اطلاق الصواريخ ونار القناصة وباقي النشاطات العسكرية من القطاع ؟.. ستكون إسرائيل ممنوعة من الرد، وذلك خشية أن يصاب جنود مصريون، بمعنى انه بدل توفير الهدوء، سيوفر المصريون غطاء للصواريخ، وفي هذه الحالة، ولكي لا تنجر إسرائيل، الى مواجهة مسلحة مع قوات مصرية، ستبقى دون قدرة على الدفاع عن نفسها''.

وأضاف نحن نرى بشكل دائم، انعدام الدافعية لدى المصريين لمنع ادخال السلاح، والمواد المتفجرة وباقي الوسائل القتالية الى القطاع. هذه الارساليات الهائلة من إيران ومن أماكن أخرى، ما كان بوسعها أن تصل الى غزة لو لم يسمح المصريون بذلك''.

ويتابع شارون، ''اذا لم يكونوا مستعدين لبذل الجهد الأصغر في قاطع حدود ضيق ومحدود جدا في رفح، فمن الواضح أنهم لن تكون لهم دافعية الصدام مع الفصائل الفلسطينية المقاومة في القطاع، من أجل حماية إسرائيل، هذا لن يحصل''.

وقال :''الصواريخ من القطاع، ''ستتوقف عندما يكون الثمن، الذي تدفعه الفصائل الفلسطينية وقادتها، عالياً وأليماً بما فيه الكفاية''.

ومن جهة أخرى،قالت حركة ''حماس'' إن نشر قوات عسكرية عربية أو أجنبية سيخلق مشكلة جديدة في قطاع غزة، مؤكدة رفضها المبدئي القاطع لمثل هذه الخطوة، ومستبعدة في الوقت ذاته، موافقة القيادة المصرية على نشرها.

وأكد الناطق باسم ''حماس'' أيمن طه في حوار مع صحيفة ''القدس العربي'' نشرته أمس، أن نشر أي قوات عسكرية عربية أو أجنبية دون موافقة الحركة، سيخلق مشاكل جديدة ''لأن هذا الأمر يعد تدخلا في الشأن الفلسطيني الداخلي''، واستبعد طه أن تكون مصر قد أعطت موافقتها لإسرائيل على نشر قوات عربية ومصرية في قطاع غزة ، مؤكدا أنه لا صحة لمثل هذه الأنباء و''أنها خارجة عن سياق المنطق''.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى