الزعيم للدعاية والاعلانات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,يسعدنا ويشرفنا زيارتك ونتمنى انظمامك معنا الزعيم للدعاية و الاعلانات
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة الزعيم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Alz3em
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 3

نقاط المشاركات : 18837

الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الماعز
الدولة : فلسطين

المزاج : تمام الحمد لله

 الاوسمة :

 علم بلادى :

دعاء :


بطاقة الشخصية
اسم العضو: 25

عاجل مقابلة مطوّلة مع صخرة الدفاع " نيمانيا فيديتش " - سؤال وجواب

في 04.03.09 7:14



مقابلة كاملة ومطوّلة مع مدافع مانشستر يونايتد الصربيّ نيمانيا فيديتش يتحدث فيها مع شبكة الـ FIFA عن عدة أمور :-



- عندما بدأت لعب كرة القدم مع أخيك دوسان وهو طفل ، هلكنت تلعب دائما كمدافع ؟

" لا, كنت أحب أن ألعب في أماكن مختلفة ، مثلأي شاب. ولكن ، كنت دائما أحب اللعب على الجانب الأيمن. كما لعبت مهاجم حتى بلغت 13 ، ثم كنت ألعب في الظهير الايمن ، وعلى تقريبا حتى أصبحت قلب الدفاع ".



- كيف كنت سعيدا عندما أراد النجم الاحمر التعاقد معك ؟

" كنت في سرور غامر. لقد كنت من انصار النجم الاحمر منذ كنت طفل و أثناء النشاه. في تلك الأيام ، كان النجم الاحمر بطل اوروبا والعالم ،و كان ارتداء القميص حلم معظم الاطفال في بلغراد ".



- ما هي أهم الدروس التي استفدت منها هناك ؟

" أنا اكتسبت عقلية الفوز. قبل ذلك ، كنت ألعب للأندية الصغارو كانت التوقعات أقل بكثير. ولكن ، في النجم الاحمر كان كل شئ مختلفا، كان هناك ضغط علينا لنفوز في كل مباراة نلعبها. وقد قبلت هذا التحدي وأنا لا أزال أبقي على هذه الفكره أن التي التفصيل مهم جدا ، وخصوصا في مانشستر يونايتد ".



- ذهبت على سبيل الاعارة لكيه سبارتاك سوبوتيكا في عام 2000 . كيف كانت أهمية الموجة من حيث حياتك المهنية ؟

" كان التحدي الجديد . اللعب لناد صغير جعلني أكثر احترافا وجعلني أدرك مدى أهمية الحصول على عروض جيدة ذلك ليمكنني أن تلعب مبارياتأكثرللنجم الاحمر. كان عندي دروس جديده لأتعلمها، و غذا نظرنا إلى الوراء سنرا أنها أفادتني كلاعب و كشخص ".



- هل كان من الصعب مغادرة صربيا لموسكو ؟

" لا. كان هناك عدد كبير من الصرب في تشكيلة سبارتاك عندما وصلت ، و ذلك ساعدني لأتأقلم. لدي ذكريات رائعة في أيامي في موسكو ، وأنها تعني الكثير بالنسبة لي ".



- ما هي الصفات التي جعلت مانشستر يونايتد مهتما بك ؟

" كنت مدافع جيد. لقد لعبت جيدا لسبارتاك على مدى عدد من السنوات وخاصة بالنسبة للمنتخب الوطني ، وخصوصا عندما دخل لنا هدف واحد فقط في عشر مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية 2004. كانت بلادي رصد التقدم لفترة طويلة منذ زمن ويجب أن تكون قد أعجبت بما يكفي لتوقع لي. سيكون عليكم أنتسألوموظفيها بالضبط الصفات التي وجدوها في، وأنا مسرور بذلك لأن سنحت لي الفرصه للعلب لنادي كبير مثل هذا ".



- هل كنت تشعر بالتوتر عندما وقعت أول مره لمانشستر يونايتد ؟

" يجب أن أعترف أنني فوجئت عندما وقعت لي ، لكنني كنت سعيدا للغاية أيضا. وكنت اعرف كم كان اليونايتد ناد كبير قبل وصولي اليها, انهم يعرفون الكثير من لاعبين كبار. أنا فقط وضعت رأسي للأسفل وعملت بجد. لم أكن عصبيا، ولكن يمكن لأي شخص يشعر بالتوتر في بعض الأحيان ".



- كيف كانت مفيدة لللاعبين الآخرين في جعلكم البقاء في الحياة في إنكلترا؟

" رفقائي في الفريق كانوا رائعين، و هذا ما ساعدني كثيرا. كان من الصعب بالنسبة لي في البداية البقاءفي انكلترا ، ولكن الجميع في النادي جعلني أشعرأنني في غاية الترحيب. وعملت على لغتي الإنكليزية من اليوم الأول ، حتى الآن أستطيع أن أقوللكم الشكر الكبيرلكل واحد من مانشستر يونايتد ".



- كنت رائعة على الملعب مع وريو فرديناند ، هل كانت الصداقة خارج الملعب جيده أيضا؟

" نعم. ننفق الكثير من الوقت معا خلال المباريات ، والتدريب ، والسفر ، وجبات الطعام ، أو غير ذلك من الأنشطة ، وكذلك بالطبع لدينا علاقات كبيرة خارج الملعب كلما فعلنا على ذلك ".



لاعبو مانشستر يونايتد يبدو أنهم قريبون جدا. هل هذا يساعد على أرض الملعب؟

"لا يمكنك الحصول على نتائج جيدة من دون أجواء كبيره في المخيم. هذا هو الواقع ، أي نادي يحتاج ذلك. ولكن ، أهم شيء هو أن البيه المحيطه ليست وهمية ، يجب أن تكون حقيقيه وتطلق المحيا. لدينا روح للفريق رائعه جدا. بعد ذلك ، عندما يكون لديك لاعبين مثل لديناالذين لدينا في المان، تحقيق نتائج جيدة هو شئ طبيعي. "



ما هو السر وراء الرقم قياسي في الدفاع هذا الموسم؟

"لا يوجد عندنا أي سر، هذا صحيح. خلال الأسابيع القليلة الماضية ، بعض اللاعبين الذين كانوا لا يلعبون في الوقت السابق من الموسم الحالي جاءوا إلى الفريق ، وكان بارعين ، لإظهار تشكيلةاللاعبين لدينا. لقد فعلو مجهود جيد حقا. أهم شيء هو اننافي مجتمع قوي، كفريق واحد."



كما مدافع ، أنت مسرور من الفوز 1-0 ام من الفوز3-1 أكثر؟

"في الحقيقه,لا. كل النصر واحد ، وثلاث نقاط ثلاث نقاط في نهاية اليوم. وبطبيعة الحال ، أي هدف لم يدخل مرمانا هو مكافأه جميله لحارس المرمى والمدافعين. طالما واصلنا الفوز أنا سعيد."



كيف تشعرأن تكون جزءا من هذا النادي الذي هو بطل انكلترا واوروبا والعالم؟

"أنه شعور رائع وأنا فخور جدا أن أكون جزءا من هذا الفريق العظيم. نحن الفوز ببطولات ونحن عائلة واحدة كبيرة سعيدة فيالمان في الوقت الحالي. ولكننا لم نجد الوقت الكافي للتفكير في الاحتفال ، نحن دائما من التقاط كان توقفنا. لدينا أهداف جديدة ، والجماهير تطالب أحرازعلى تلك الأهداف ."



أنتقال الى صربيا(Serbia) ، كيف كنت سعيدة عندما قدمت لاول مرة امام ايطاليا؟

"لقد كانت ذكريات رائعة من المباراة. كان ذلك واحدا من أكبر المعالم في مسيرتي. كانت هذه هي اللحظه في حياتي المهنيه التي بدأ الناس التعرف من يكون فيديش على الذين كنت وقد وضعتني على الخريطة. أتذكر هدف بردراغ ميياتوفيتش(Predrag Mijatovic's goal ) والحقيقة اننا حصلنا على التعادل 1-1 ، والذي كان رائعا جدا بالنسبة لنا في ذلك الوقت."



ماذا يعني لك أن تمثل بلدك؟

"لدي الكثير من المسؤولية ، ولكنها تعني كل شيء بالنسبة لي. في الماضي كان بلدنا موجود في صورة سيئة ، وبصفتي رياضي ، لقد حاولت تغيير ذلك. نقوم بالعمل الخيري خارج الملعب وأثناء المباريات ، و نحن نركز على هذا. وأعتقد أننا نغير مفهوم الناس عن صربيا(Serbia) ، وهذا شيء تأخذ بجدية بالغة."



كيف كنت وخيبة أمل أن تفوت فرصة في ألمانيا عام 2006؟هل جعلك هذا أكثر تصميماللتأهل لجنوب إفريقيا؟

"تحول كل شيء سيء في آخر مباراة التصفيات ضد البوسنة(Bosnia) والهرسك(Herzegovina) عندما كنت أرسلت مرة. بعد ذلك ، كانعندي اصابات سيئه وكان علي أن أغيب عن نهائيات كأس العالم. الان لدينا أفضل فريق وأفضل فرصة للتأهل للنهائيات ، وسأفعل كل شئ في جنوب افريقيا. هذا هو حلمي."



كنت في وضع صعب للغاية مع فريق مثل فرنسا والنمسا ورومانيا -- هل كانت مسرورا من البداية التي قمت بها؟

"قلت ان تبدأ وأنا أتفق معك. كان عندنا أن بداية واعدة ، ولكن لا شيء أكثر من ذلك. من المهم أن نبقي أقدامنا على الأرض ، واتخاذ كل مباراة لان تأتي. في 28 آذار / مارس في كونستانتا(Constanta) لدينا مباراة حاسمة ضد رومانيا ،ولا بد لنا من أن الفوز للحفاظ على طموحاتنا في التأهل. أنا متفائل بشأن المستقبل ، وأعتقد أنه يمكن لصربيا (Serbia) التأهل."



ما هي أعظم قوة من الجانب الصربي( Serbia side)؟

"الشباب. هذا الجيل الذي يمكنك أن نتطلع به معا لمدة لا تقل عن الخمس سنوات القادمة والتي ستكون مهمة جدا. وأعتقد جازما أن لدينا الرغبة في الجودة والنجاح ، ولكن لا يزال بوسعنا تحسين وضعنا وسيكون موجب علينا ان نلعب بشكل افضل اذا اردنا التأهل. لكني أثق في الفريق."



هل ترى أي تشابه بين صربيا ومانشستر يونايتد؟

"من الصعب المقارنة. بالنسبة لي ، لا يمكنك المقارنة بين فريقين أو ناديين ، يكاد يكون من المستحيل. نحن في المنتخب الوطني الصربي نريد بناء خاصيه وفريدة في اسلوب اللعب.لدينا المؤاهلات لنلعب جيدا،و أن نكون جذابين ونلعب كرة القدم الهجومية ، وآمل أن الجمهور يرى ان في جنوب افريقيا."

وهذه نهاية المقابله.

_________________



أخوكم
Az3em
avatar
love-dark-mido
عضو مشارك
عضو مشارك
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 1

نقاط المشاركات : 15586

الدولة : مصرى

عاجل رد: مقابلة مطوّلة مع صخرة الدفاع " نيمانيا فيديتش " - سؤال وجواب

في 12.06.09 19:19
جزاك الله كل خير
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى