الزعيم للدعاية والاعلانات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,يسعدنا ويشرفنا زيارتك ونتمنى انظمامك معنا الزعيم للدعاية و الاعلانات
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة الزعيم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
الفهد الثائر
عضو مشارك
عضو مشارك
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 2

نقاط المشاركات : 15576

الدولة : فلسطين

 علم بلادى :

دعاء :

defau كوريا الشمالية في كأس العالم والعرب في الملحق

في 20.06.09 16:40



بلغت كوريا الشمالية نهائيات كأس العالم 2010 عقب تعادلها مع السعودية (0-0) في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء في الرياض في ختام منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية.

وفرض منتخب السعودية سيطرته الكاملة على مجريات اللعب وسنحت للاعبيه أكثر من فرصة، ولكن التكتل الدفاعي للفريق الضيف حرمهم من تسجيل أي هدف.



وكانت المواجهة السابقة بين كوريا الشمالية والسعودية انتهت بفوز الأولى (1-0) في بيونغ يانغ ضمن الجولة الخامسة في شهر فبراير/شباط الماضي.

وستشارك كوريا الشمالية في النهائيات للمرة الثانية بعد 1966 في إنكلترا عندما حققت حينها المفاجأة ووصلت إلى ربع النهائي على حساب إيطاليا (1-0) قبل أن تخسر أمام البرتغال ونجمها اوزيبيو (3-5) في مباراة تقدمت خلالها بثلاثية نظيفة، علماً بأنها كانت حينها أول منتخب آسيوي يتخطى الدور الأول.

إيران خارج كأس العالم

وفقد المنتخب الإيراني أمله في التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد تعادله مع مضيفه كوريا الجنوبية (1-1) الأربعاء ضمن المجموعة نفسها.
 
يذكر أن المواجهة السابقة بين الفريقين الإيراني والكوري في الجولة الخامسة من التصفيات انتهت بالتعادل (1-1) في طهران.
 
وتقدّم المنتخب الإيراني بهدف في الدقيقة 51 سجله اللاعب الكوري دو هيون كيم عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل أن يتعادل بارك جي سونغ نجم مانشستر يونايتد الإنكليزي لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.
 
ورفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثاني خلف جارتها كوريا الجنوبية برصيد 16 نقطة، وبفارق الأهداف أمام السعودية 12 نقطة بينما رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 11 نقطة.

وتأهلت الكوريتان عن المجموعة مباشرة إلى كأس العالم بينما سيخوض المنتخب السعودي منافسات الملحق الآسيوي.

البحرين تضمن المركز الثالث وتخوض الملحق

وسيقابل منتخب البحرين جاره السعودي في الملحق الآسيوي بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، بفوزه على أوزباكستان (1-0).

وسجل محمود عبد الرحمن هدف الفوز في الدقيقة 74.

واللافت أن محمود عبد الرحمن كان صاحب هدف الفوز للبحرين على أوزباكستان في لقاء الذهاب في طشقند في شباط/فبراير الماضي وسجله في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.



ورفعت البحرين رصيدها إلى 10 نقاط، خلف أستراليا 20 نقطة، واليابان 15 نقطة، اللتين ضمنتا تأهلهما إلى النهائيات في الجولة قبل الماضية، في حين بقيت أوزباكستان خامسة وأخيرة بأربع نقاط، وتحتل قطر المركز الرابع بست نقاط.

ويخوض الفائز في الملحق الآسيوي ملحقاً آخر مع نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا لمعرفة المتأهل إلى كأس العالم.

وكررت البحرين بالتالي إنجاز التصفيات الماضية حين خاضت الملحق الآسيوي، وحينها تخطت أوزباكستان بالذات قبل أن تواجه ترينيداد وتوباغو صاحبة المركز الرابع في تصفيات منطقة الكونكاكاف حسب نظام التأهل في حينها، فتعادلت معها (0-0) ذهاباً في ترينيداد قبل أن تسقط (0-1) في المنامة.




منقول من موقع الجزيرة الرياضية
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى