الزعيم للدعاية والاعلانات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,يسعدنا ويشرفنا زيارتك ونتمنى انظمامك معنا الزعيم للدعاية و الاعلانات
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة الزعيم

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Alz3em
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 3

نقاط المشاركات : 19747

الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الماعز
الدولة : فلسطين

المزاج : تمام الحمد لله

 الاوسمة :

 علم بلادى :

دعاء :


بطاقة الشخصية
اسم العضو: 25

جديد المركزي اعتمد الانتخابات للتشريعي والرئاسة والوطني

في 17.12.09 6:31
رام الله - فلسطين الإعلامية - كشف عضو اللجنة التنفيذية لـ (م،ت،ف)، صالح رأفت ، على ان المجلس المركزي اتفق على ان يتم التحضير لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني بشكل متزامن، دون ان يحدد موعد اجراء هذه الانتخابات.


وقال رأفت في تصريحات صحافية، ' ان إجراء الانتخابات سوف يتم بعد الوصول إلى توافق وطني ينهي حالة الانقسام على أساس الورقة المصرية'، مشددا على الرفض لإدخال أية تعديلات عليها حتى لو كان ذلك على مستوى إدخال فاصلة واحدة.


وتابع ' هناك العديد من الفصائل لها ملاحظات على الورقة المصرية، لكنها قبلت التوقيع على الورقة لحماية المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني والسير باتجاه المصالحة ، لذلك ليس مقبولا إعادة فتح الورقة المصرية للنقاش ونرى انها تمثل أساس لانجاز المصالحة الوطنية '، موضحا ان توقيع حماس على هذه الورقة سوف يساهم لتوفير الأرضية لتحديد موعد اجراء هذه الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.


واوضح ان اللجنة التحضيرية سوف تتولى التحضير لدعوة المجلس الوطني لعقد جلسة عادية ، لانه ليس مقبولا ابقاء كل الوضع الفلسطيني رهينة لمواقف حركة حماس التي عطلت اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ومازالت ترفض التوقيع على الورقة المصرية وتسعى لاعادة فتحها من جديد'.


وحسب الملاحظات التي تطالب بادخالها حركة حماس على الورقة المصرية، قال رأفت ان حماس تسعى لادخال ملاحظات وتعديلات على الورقة المصرية سواء على صعيد لجنة الانتخابات المركزية وصلاحيات الرئيس وصلاحيات وزير الداخلية والمشاركة في قوى الامن'، مؤكدا ان كل ما تطالب به حركة حماس لا اساس قانوني له.


واتفق رأفت مع الحديث الذي يصف ما تريده حماس بانها تريد احداث تقاسم افقي وعامودي في مؤسسات السلطة الوطنية وبصورة خارجة عن القانون، اضافة الى تجريد رئيس السلطة الوطنية من العديد من صلاحياته الممنوحة له بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة الفلسطينية.

_________________



أخوكم
Az3em
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى