الزعيم للدعاية والاعلانات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,يسعدنا ويشرفنا زيارتك ونتمنى انظمامك معنا الزعيم للدعاية و الاعلانات
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ادارة الزعيم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Alz3em
المدير العام
المدير العام
الجنس : ذكر

تقييم العضو : 3

نقاط المشاركات : 19147

الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الماعز
الدولة : فلسطين

المزاج : تمام الحمد لله

 الاوسمة :

 علم بلادى :

دعاء :


بطاقة الشخصية
اسم العضو: 25

defau المركزي يمدد ولاية الرئيس والمجلس التشريعي

في 17.12.09 6:34
رام الله - فلسطين الاعلامية : قرر المجلس المركزي في ختام جلسته اليوم الاربعاء تمديد ولاية الرئيس محمود عباس والمجلس التشريعي وذلك لحين اجراء الانتخابات.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان المجلس المركزي قرر استمرار عمل الرئيس والقيام بمهامة، كما عبر الجميع عن حرصة لاستمرار عمل المجلس التشريعي وذلك وفق القانون الاساسي لحين اجراء الانتخابات.

واكد المجلس ان باب المصالحة مفتوحا من اجل التوقيع على وثيقة المصالحة وتهيئة الظروف والمناخات لاجراء الانتخابات شاملة في اقرب وقت ممكن.

وكان العوض دعا الى احترام القانون الاساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية الذي ميز بوضوح من انتهاء المدة الزمنية لولاية الرئيس والمجلس التشريعي، واستمرار الولاية الدستورية لهما، داعيا حركة حماس التوقيع على الورقة المصرية وعدم الاستمرار في تعطيل المصالحة لان ذلك لفتح الطريق اما اجراء الانتخابات بشكل شامل ويضمن الحفاظ على النظام الاساسي الفلسطيني.

واكد العوض على ضرورة تحويل تقرير اللجنة التنفيذية فيما يتعلق بالجانب السياسي والتمسك بعدم استئناف المفاوضات قبل وقف الاستيطان وتحديد مرجعية وسقف زمني لهما، الى برنامج عمل متكامل يستفيد من تنامي الدعم الدولي للقضية الفلسطينية وخاصة بيان الاتحاد الاوروبي رغم الملاحظات عليه.

وشدد العوض على ضرورة اجراء الانتخابات البلدية وعدم ربطها بالتشريعية للعناية بشؤون المواطنين وحياتهم.

حماس: قرارات المركزي غير شرعية وانقلاب على القانون الدستوري

وصف القيادي في حركة حماس الدكتور اسماعيل رضوان ظهر اليوم الاربعاء قرارات المجلس المركزي بـ' غير الشرعية' ويدلل على استمرار ما وصفه بـ 'الانقلاب 'على القانون الدستوري الذي ينص انتهاء ولاية الرئيس محمود عباس منذ يناير 2008- 2009.

واكد رضوان ان الخيار السليم هو الاحتكام الى صندوق الاقتراع بعد المصالحة الفلسطينية.

اما بخصوص تمديد التشريعي، اوضح رضوان ان المجلس التشريعي لا يحتاج لمن يمدد له فهو سيد نفسه ولا ينتهي الا بانتخاب مجلس تشريعي جديد، مؤكدا في ذات الوقت حرص حركة حماس على تحقيق المصالحة وانها مستعدة للتوقيع على الورقة المصرية بعد اخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار.

_________________



أخوكم
Az3em
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى